فحص المباني الجاهزة

هي خدمة تمكن المستفيد الراغب بشراء أو استئجار مبنى من التحقق من جودته وسلامته، ويتم ذلك عبر آلية الفحص البصري من قبل مهندسين معتمدين للكشف عن العيوب الظاهرة في المباني الجاهزة.

الأهداف/المميزات
التأكد من تطبيق معايير السلامة على الوحدة العقارية.
تقليل نسبة المخاطر المحتملة عند التمويل العقاري.
حماية الاستثمارات العقارية للأفراد والمؤسسات
أرشفة جميع الوثائق المعتمدة للوحدة العقارية في منصة البناء المستدام
المعلومات والمستندات المطلوبة
  • موقع العقار
خطوات إتمام الخدمة
  • 1 الدخول على منصة البناء المستدام
  • 2 اختيار خدمة فحص المباني الجاهزة
  • 3 تعبئة بيانات العقار
  • 4 سداد الرسوم
  • 5 تحديد موعد الزيارة وإشعار الطرف الثاني
  • 6 زيارة العقار من قبل الفاحص وإعداد التقرير في كل مرحلة
  • 7 مراجعة واعتماد تقرير الزيارة
  • 8 إرسال التقرير إلى طالب الخدمة

الأسئلة الشائعة

الأسئلة العامة لخدمة فحص جودة التزام المقاولين بالتصنيف

أ-مباني سكنية 

ب- مباني تجارية 

ج -مجتمعات 

 

يحق للمالك تقديم طلب اعتراض إلى ادارة البرنامج، ويتم البتّ في طلبه من قبل لجنة تحكيم هندسي مختصة.

1.إنشاء حساب في الموقع الالكتروني.

2.تسجيل تفاصيل العقار ورفع المخططات و التقارير المطلوبة.

3.طلب الفحص عند الوصول للمرحلة الموضحه في  إجراءات و دليل مالك العقار

يقوم الفاحص بتوثيق كافة عمليات مراحل الفحص عبر المنصة الالكترونية مع ارفاق الصور والمستندات التي تثبت قيامه بأعمال الفحص.

نعم. 

يطلع المستفيد على نتيجة الفحص في المنصة ويتم تصحيح الملاحظات و الأخطاء بناء على ذلك ومن ثم يقوم بطلب الفحص مرة أخرى.

%60 من المستخدمين أعجبهم محتوى الصفحة من 2843 تقييم