FAQ

أ-مباني سكنية 

ب- مباني تجارية 

ج -مجتمعات 

 

1.إنشاء حساب في الموقع الالكتروني.

2.تسجيل تفاصيل العقار ورفع المخططات و التقارير المطلوبة.

3.طلب الفحص عند الوصول للمرحلة الموضحه في  إجراءات و دليل مالك العقار

يقوم الفاحص بتوثيق كافة عمليات مراحل الفحص عبر المنصة الالكترونية مع ارفاق الصور والمستندات التي تثبت قيامه بأعمال الفحص.

يطلع المستفيد على نتيجة الفحص في المنصة ويتم تصحيح الملاحظات و الأخطاء بناء على ذلك ومن ثم يقوم بطلب الفحص مرة أخرى.

يحق للمالك تقديم طلب اعتراض إلى ادارة البرنامج، ويتم البتّ في طلبه من قبل لجنة تحكيم هندسي مختصة.

نعم. 

سبع مراحل وهي :

1-قبل صب الأساسات.

2-قبل صب سقف الدور الأرضي.

3-نهاية أعمال العظم وبداية أعمال التمديدات للإلكتروميكانيك.

4-نهاية أعمال الواجهات وبداية أعمال العزل.

5-نهاية أعمال التمديد للإلكتروميكانيك.

6-أعمال البلاط وتركيب النوافذ و الأبواب.

7-التسليم النهائي.

خدمة فحص جودة البناء: هي خدمة تقدّم للمباني التي هي تحت الإنشاء، وعند اجتياز المراحل تعطى شهادة بجودة التنفيذ.

خدمة فحص المباني الجاهزة: تهدف الى التحقق من جودة الوحدة السكنية القائمة ويقدم عند الانتهاء من الفحص تقرير مفصل يوضّح حالة الوحدة السكنية.

تتوفر الخدمة في جميع مناطق المملكة

يختار مالك العقار من خلال المنصة الإلكترونية أحد المكاتب الهندسية المعتمدة في خدمة تقييم الاستدامة وبعد الاتفاق يتم سداد الرسوم من خلال حسابه في المنصة الإلكترونية ثم يتولى المكتب الهندسي رفع المرفقات لتتم مراجعتها من قبل مقيّم في المنصة الإلكترونية واعتمادها.